لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب حكمت ديب إلى انه "هناك ازمة مالية خانقة وازمة اقتصادية صعبة لكن علينا ان نرى لماذا وصلنا إلى هنا، وعلينا ان نرى من يقف وراء الضغط على الناس للنزول إلى الشارع"، معتبرا ان "رئيس ​الحكومة​ حسان دياب هو شخص "قادمي" وولّى وزراء لديهم النية ​الطيبة​ لمعالجة الأمور".

ورأى دياب في حديث تلفزيوني ان "من يحكم في لبنان اليوم عليه ان يمر بعدة ألغام ليوصل خطته وفكرته للبنانيين"، وقال: "لدينا اسئلة كثيرة عن الحكومة منها البطء والتراجع عن بعض القرارات".

وأشار إلى ان "​التعيينات​ المالية التي لطالما انتظرناها أوجعت المنظومة التي حركت الشارع منذ يومين"، مؤكدا ان "من تم تعيينه جدير بهذا الموقع وهناك مهمة دقيقة جدا تقع على عاتقه بموضوع التدقيق".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "قرار اقالة حاكم مصرف لبنان رياض ​سلامة​ تابع لسلسلة "ما خلونا"، وان اقالته تتطلب قرارا جامعا ونحن لا نرد على الأميركيين ولم نرد عليهم بموضوع التعيينات، ولا يوجد شخص في لبنان لا يعوض، فالبدائل عنه كثيرة". وسأل "أين اصبحت متابعة الاموال المحوّلة للخارج نحن نقوم بعملنا ولن نسمع بأحد اشار إلى زعيم او سياسي حول الاموال إلى الخارج".وأضاف ديب ان "الحل هو بوضع خطة متكاملة والقيام بتدقيق مالي ومتابعة ​الاموال المحولة​ للخارج".